الجمعة، 4 مارس 2011

الخميس الأسود !!

ها هي هصافير الصباح تغرد ..كل دندنة لها تقول يا الله !!وهاي هي النسمات تداعب وريف الشجر ..ولكل دندنة لها ..يا الله ! الكون بأسره يشرق ب "يا الله " ..هذه الروح التي خرجت بها الى جامعتي الغالية ،مع دقة الساعة السابعة صباحا..حتى أستطيع أن أدرك محاضرتي الأولى في تمام الساعة الثامنة..

ما إن تدخل من باب الكلية الغالية حتى أجد الإعلان عن مهرجان للسيرة النبوية يتنقل في ارجاء الجامعة منذ ثلاثة ايام،واليوم يختتم في ما يعرف ب "سكوير العلوم" محاضرات متتالية.. حتى تدق الساعة 12 فأسرع الى ذلك المكان، أستعد لشحنة في حضن سيرة الحبيب المصطفى..عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، بعض الخطوات.. ويكأنني تهت عن المكان ؟؟!! لا أتخيل..انا في الجامعة منذ عامين..وأدخل سكوير العلوم باستمرار .. ولكن ،لا يوجد مظاهر لما يعرف ب "مهرجان السيرة النبوية" أقبلت أسرع الخطى علني أفهم ما يدور هناك ..

اللاحضارة... التخلف بأسمى معانيه ، اللامنطق،اللاعقل ..هو الموجود في الساحة !!



قد لا يفهم الكثيرين ما الذي يوجد في الصورة ،أساعدكم أكثر ، (( دبكة لشباب الجامعة )) !!! عجيب أمرك يا أخية ..أين التخلف ؟؟أين اللامنطق؟؟ أين اللاحضارة ؟؟

هي هنا !!



المهرجان ..في خلفية "الدبيّكة !! "

مجموعة من اللاعقلانين ..وبمنطقي الشخصي ..لا أصفهم الا بالمتخلفين ..أشباه مجانين !! لا أستطيع أن أصدق أنهم طلاب جامعة !!جاءوا ليثبتوا اللاولاء..واللانتماء..في صميم مهرجان السيرة النبوية !!

باي عقل يفكرون.؟؟ لن أنتقد فكرة الوطنية التي يزعمون..ولكن العقل يقتضي..أن جد من "تعيّشون " لأجله... هو من نحتفل بسيرته العطره !! إن من تقدمون له الولاء والانتماء.. هو حفيد للحبيب محمد..عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم !!




يصرخ بكل ما أوتي من قوة ..يعيش جلالة سيدنا !! وليسقط الخون !!

عن اي خون يتحدث ؟؟؟ عن من يسطرون بأسمى آيات الحب ..ذكرى نبيهم ؟؟!!




بأسوأ العبارات.. يستفزون القاصي والداني !! فيبدا الاشتباك بالايدي ..والذي كنت أنتظره!! ولولا خوفي أن يقال عني ما يمكن أن يقال ..لكنت فعلت ما لا يفعل ؟!!!



مع كل الغضب ...وبكل معاني الحقد..كنت سأتحرك ..إلا أنني بكيت !! هؤلاء يوصفون بأنهم طلاب جامعة !! شباب أمتنا ومن تنعقد عليهم الآمال !! هؤلاء مشاريع نهضة تسير على الأرض ؟؟!!!




من إحدى مظاهر الرجولة التي يعرفها هذا الطالب على سبيل المثال ..أن يتلثم !! ثم يقف أمامي ويصرخ.."ضبي الكميرا أحسنك !! " فأجبته بما أطلقه الله على لساني ..ثم التقطت له صورة !!



أما الرجولة التي يعرفها هذا ..أن يصرخ طالبا "الفزعة" للاعتداء على طالب يحاول توثيق الحدث !! فيندلع اشتباك جديد!!



أما عند ترى الصورة التالية..تدرك محور لقب "الأسود " الذي أطلقته على ذلك الخميس ..




خيال !! لم أستطع أن ألتقط شناعة الوجه الذي قال تلك الكلمة !! " من اليوم بدي اصير مسيحي " وممنوع يصير اشي لمحمد ..منيح هيك ؟؟!! " قالها استطرادا على رجل أمن حاول بابسط ما عنده أن يحل الاشتباك الذي دار بينه وبين الطلاب الملتزمين !!!!

ساعة سوداء !! لم أستطع أن أمتلك عقلي ..قلبي ..على شباب أمتنا الأفذاذ.. على ما يسمون خطأَ "الأمن الجامعي " الذي أسمع صوته يهز أذني .. "مشان الله اطلعوا من هالساحة ..والكم نعمللكم شو ما بدكم " يا سلام !!!!!!!!!!

وبتترجاهم كمان ؟؟!! إنما العيش عيش الشرفاء !! ووالله إن العيش لا يليق بهم !
قد يفهم الكثيرين من حديثي أنني عارضت فكرة الاحتفالات الوطنية ..وتالله ان تلك للجريمة الأكبر ..

فأنا أردنية ..من أصل أردني ..وعلى ارض أردنية ..لكل ذرة من تلك الارض عندي تحية .. فالحب ليس بالكلام.. ليس بالصراخ !! الحب فعل ..تضحية .. ثقة !! " وعقل !! "  هذا أولا ..وثانيا ..باي مناسبة يحتفلون ؟؟ الجواب هو لا شيء !! سأكون حسنة النية ..هم يحتفلون بتعريب الجيش ! وهذا ما خالف ما يفعلون.. فتعريب الجيش من اسمه يدل على معناه !!

يحتفلون بيوم الكرامة الذي لم يقبل بعد .. ما فعلوه والله لا يمت للكرامة بصلة !! إذن السبب؟؟ لا أستطيع أن "أؤجر مخي " مهما كان السبب !! أولا يروق الاحتفال بهذه المناسبة ..إلا في وسط مهرجان للسيرة النبوية ؟؟!! أولا يروق لهم الاحتفال الا بالتكفير والخروج عن الملة ؟؟!!

لست ممن يناهضون الوطنية ،لكن القومية أروع وأنا من دعاتها !!  لا كما يقول أحدهم !! (( تنحرق العروبة كلها ))


المشكلة أن مع كل ما يُعرف عني من الغضب المتسرع.. والكلمات السليطة..إلا أن كلماتي تتهاوى الليلة ،عندما أحاول نقل الحدث ..لا شيء يصف !!
قد يكون الوضع استقر بعد ما يقارب ساعة كاملة ..وسأرفق فيما بعد أجمل الصور والفيديوهات لفقرات المهرجان، إلا أنني كلما تجولت في ما يقارب 80 صورة وفيديو في وقت هذا الغباء ..إلا أنني كلما حاولت أن أرفع أحدها..قلت "لا.. لا يجب أن أسوِّد الحدث أكثر "

وإن كنت لم أستطع أن أنسى كلام ذلك الطالب عندما اراد أن يصبح مسيحيا .. وإن كانت صورة ذلك الآخر حين شتم الذات الإلهية لا تزال تراودني باضطراد!! وإن كانت صورة الثالث وهو يقدم تلك الأوراق لرجل الأمن أمام عيني لا تفارقني ...وإن كان صورة ذلك الذكر والله لا الرجل !! تتراود أمامي حينما هددني وحاول ضربي !! وإن كان للصورة ظلام مشين !! غير أنني ...


لست أنسى حرقة الشباب والتقدم للتغير ،بعد طول صبر !! لست أنسى بكاء إحدى الطالبات ووقوفها للدعاء لهم بالهداية !! لست أنسى تفاعل الطلاب مع الفقرات الراقية في المهرجان،وتجديد العهد والوفاء لسيد الأنبياء.. لست أنسى أنشودة "لو كان بيننا الحبيب "


لست أنسى العهد والوعد !! والله لست أنسى عدة الحبيب محمد " الخير في وفي أمتي إلى يوم الدين " لن أنسى "البركة في الشباب "

أدرك أن مرحلة التخلف في شباب أمتنا أظلمت ..ووالله لقد سجت ظلمتها !!
حين رأيت تلك القيود تكبل العقول بقسوة.. وبعد أقل من 3 ساعات من ذلك الحدث استمع إلى قعقعة نفس السلسلة تتحطم ..أمام شباب يذلولون سبل الوصول..ويحترفون التغيير ..في دورة خاصة بمشروع النهضة ..

ووالله إن غدا لناظره لقريب ...


صلى عليك الله يا خير الورى .. ما سار ركب أو ترنم حادي ^^


هناك تعليقان (2):

  1. ليس لهم منا إلا الدعاء

    و ما علينا إلا الصمود كالنخيل

    اللهم صلي وسلم على نبينا محمد

    ردحذف
  2. الوطنية عقيدة الكاذبين والمنافقين كاطبل الاجوف ولكن القومية ارقى واسمى ما قد يصل اليه الانسان من حب لاخيه الانسان وحب وطنه وقضايا امته ولكن للاسف يا اختي لقد سمعت ماسمعته وقرات ما سمعته من شتم وسباب واحيانا القذف والعياذ بالله ولم يكفهم هذا بل وعزوا كل ما يحدث في الوطن للفلسطينيين ماذا نصنع لهم فعليا لا ادري...............

    ردحذف

ولتصنع على عيني

صورتي
عالمٌ كبير ذلك الذي أبحرت إليه.. على غير هدى من الله ولا برهان.. من اليمّ إلى الساحل .. بتابوت السؤال ! واشتهت نبوّةً .. لتذوق جمال اليقين ..ولتقرّ عين أمتها فيها ولا تحزن ! حتى استجلبت ذلك الطور الخفيّ .. وصاغتها ... " ولتُصنع على عيني " العصا في يدها هشّةٌ مهترئة.. وأغنامها تبعثرت عند نفخة حياتها الأولى .. " ربااه .. عجّل بي لرضاك.. فلي مآرب عجِلة .. وأتِ بي على قَدّر ..فقد صنعت نفسي لك وحدك ! "