تتابع أسئلته..والصمت هي إجابتنا الأقوى ،يجتهد أن يوصل المعلومة،والمنطق يقول أنها لا بد أن تصل ..
"خير يا جماعة شو مالكم؟؟ السؤال سهل ليش ما بتجاوبوا؟؟ "
علامات التعجب واضحة على وجنتيه ...
مازال يحاول أن يقدم أقصى ما لديه ..
عفوا دكتور ..هلا ابتعدت قليلا لأرى السؤال الذي تطرحه منذ ساعة ؟!!
منذ أكثر من ساعة وهو يطرح عدة اسئلة على نفس المسألة...ومن الطبيعي بما كان أن نستطيع الاجابه..
فهذه من البديهيات...
هذه نتيجة استطعت أن أكتشفها بعد أن طلبت منه أن يبتعد لأرى ما يرى !!
ركبت في تلك الحافلة مبتهجة..بدأ يتحدث هذا الأستاذ بهمة كبيرة..
وأرى انفعالات أروع منه..لكن لم يستطع مع كل هذا أن يجعلني أتفاعل معه !!
اقتربت عدة خطوات من مقدمة الحافلة ..وبدأت الصورة التي يتحدث عنها تنجلي أمامي..
فبت أبتسم حين يصف شيئا ما..أو اسأل وأجيب....إلخ...بساطة لإني أصبحت أرى ما يرى.....!
ومجمل مشاكل حياتنا تنبع من ((يرى ولا أرى ؟!! ))
ترى الكثيرين يقذفونك بما لا تطيق..وبما هو ليس فيك..
لماذا؟؟؟... لأنهم يرون ما لا ترى....
أفكر كثيرا أن أمسك بيد من يخالفني ليرى القضية من حيث أرى..
لكن الأجدر ..
أن يوقن كل من أن كلا منا يقف على زاوية..يغطي الثغرة التي يقف عليها..
وغيره يكمل صورته...فإن خرجنا من تلك الدائرة ...اكتملت الصورة سريعا ..
كلنا هــمــم لدين واحد
:)
صفاء الزغول
16-12-2010
وهذا السر وراء ذكاء الكثير من المعلمين عن معلمين آخرين..
ردحذففهذا يعلم جيداً ما هي الطريقة التي توصلك لترى ما تراه ..
وهناك معلمين لا يستطيعون أن يوصلو المراد إيصاله ..
فتبقى الصورة مشوشه .. لأنه ربما هو لا يراها من الأصل!
رائع عزيزتي صفاء ...
أعشق عقلك :)
الله يسعدك يا غالية ..
ردحذفويبقى التفكير وإيصال المعلومة جانب مفارقة بين معلم ومعلم آخر
:)