السبت، 4 يونيو 2011

اشهار فعاليات مؤتمر القدس حق انسان ومسؤولية أمة



عقد ملتقى القدس الثقافي ونقابة المهندسين الأردنيين (لجنة مهندسون من أجل القدس) في صباح اليوم السبت 4/6/2011  مؤتمر صحفي للإعلان عن "مؤتمر القدس .. حق إنسان ومسؤولية أمة" وإشهار فعالياته..



حيث شرع المهندس بدر ناصربالحديث وذكر أن المؤتمر سيكون برعاية دولة العين طاهر المصري، وبعض الترتيبات الأساسية للمؤتمر..من جهته تحدث الأستاذ المحامي زهير أبو الراغب نيابة عن د. إسحق الفرحان رئيس ملتقى القدس الثقافي ،وذكر أبو الراغب أن فكرة هذا المؤتمر جاءت لتأكيد الحق ، وإبراز دور كل منا في خدمة هذه القضية المحورية في الأمة ، وكيف نستطيع أن نقدّم خطوة على طريق التحرير..

هذا وقال المهندس عبدالله عبيدات في كلمته : "أن المؤتمر يطرح القدس بطريقة أخرى كحق إنسان ويتعرض للمخاطر التي يتعرض لها المقدسيون " ..

أمّا مدير ملتقى القدس الثقافي الأستاذ أحمد الشيوخي فقد تطرّق إلى برنامج المؤتمر وأسماء المشاركين وعناوين أوراقهم البحثية من حيث محاور المؤتمر ..



وبدوه كباحث أكاديمي ومشارك في المؤتمر تحدث  الأستاذ زياد الحسنعن واقع القدس قائلاً :" رغم الاستعراض الذي يوحي أن الوضع قاتل هناك سبل للصمود سنستعرضها خلال المؤتمر .. وهناك إمكانية للدعم "

واختتم المؤتمر الصحفي بمجموعة من الأسئلة الخاصة بالأوراق وترتيبات المؤتمر ،تم الاجابة عنها مباشرة ..


يذكر أن فعاليات مؤتمر القدس ..حق انسان ومسؤولية أمة ، ستكون في يومي السبت والأحد 11 و 12 /6  في فندق المريديان .حيث تكون الدعوة عامة ،ولكن يُشترط التسجيل على موقع ملتقى القدس الثقافي 


* لمعرفة التفاصيل المتعلقة بالمؤتمر وترتيباته ومحاوره وضيوفه ومشاركيه.. كونوا معنا 


وبالعلم نختصر المسافات :)
صفاء الزغول
4/6/2011

هناك تعليق واحد:

ولتصنع على عيني

صورتي
عالمٌ كبير ذلك الذي أبحرت إليه.. على غير هدى من الله ولا برهان.. من اليمّ إلى الساحل .. بتابوت السؤال ! واشتهت نبوّةً .. لتذوق جمال اليقين ..ولتقرّ عين أمتها فيها ولا تحزن ! حتى استجلبت ذلك الطور الخفيّ .. وصاغتها ... " ولتُصنع على عيني " العصا في يدها هشّةٌ مهترئة.. وأغنامها تبعثرت عند نفخة حياتها الأولى .. " ربااه .. عجّل بي لرضاك.. فلي مآرب عجِلة .. وأتِ بي على قَدّر ..فقد صنعت نفسي لك وحدك ! "